فتح حساب في شركة جوجل عمل ايميل كى تستطيع استخدام خدمات جوجل لاصحاب المواقع

    شاطر
    avatar
    يارا
    نائب المشرف العام
    نائب المشرف العام

    الجنسيه : مصرى
    انثى الابراج : الثور

    عدد المساهمات : 26
    نقاط النشاط : 3222
    التفاعل : 1
    تاريخ الميلاد : 15/05/1987
    تاريخ التسجيل : 08/02/2010
    العمر : 31

    عادى فتح حساب في شركة جوجل عمل ايميل كى تستطيع استخدام خدمات جوجل لاصحاب المواقع

    مُساهمة من طرف يارا في الإثنين فبراير 22, 2010 9:50 am

    فتح حساب في شركة جوجل

    تزود شركة جوجل المستخديمين بخدمات متنوعة و متعددة، و للحصول على هذه الخدمات كاملة يجب عليك فتح حساب في جوجل، بحث يصبح لديك القدرة على الإستفادة من خدمات جوجل بشكل كامل، و جوجل من الشركات القليلة جداً التى تسمح لك بإستخدام اسم دخول غير تابع لها فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام ايميلك على الياهو كإسم دخول لحسابك على جوجل.

    ولفتح حساب إذهب إلى العنوان التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، إذا كان لديك حساب سابق في جوجل فإنة يمكنك الدخول عن طريق إدخال إسم المستخدم الذي هو عبارة عن البريد في الحقل رقم 1 و كلمة السر Password في الحقل رقم 2 و من ثم إضغط على Sign in.



    إذا كنت لا تملك حساب فعليك ان تتبع الوصلة Create an account now و سوف تنتقل إلى النموذج Form الخاص بإنشاء حساب جديد على جوجل. عندما تقوم بتحميل الصفحة، سو يظهر لك نموذج من قسمين و الشكل التالي يبن القسم الأول من النموذج و سوف يتم إستخدام الأرقام للإشاره للحقول في عملية الشرح.



    في الحقل رقم 1 عليك إدخال أي بريد إلكتروني تملكه و يمكن ان يكون خارج نطاق خدمة Gmail كما اشرنا سابقاً، و يجب إدخال الإيميل كاملا، مثال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

    اما الحقل 2 و 3 فهو لكتابة كلمة السر الخاصة بعملية الدخول، يمكنك اختيار اي كلمة شرط ان لا تقل عن 8 احرف، و إدخالها إلى الحقل 2 و 3 ، و الشريط الموجود تحت كلمة Password strength هو لقياس قوة كلمة السر، فكلما زاد عدد الأحرف المستخدمة في كلمة السر و خلطت مع الأرقام و الرموز تكون كلمة المرور أقوى و صعبة الكسر.

    الخياران رقم 4 و 5 لتحديد بعض الخواص، فالخيار رقم 4 Remember me on this computer هو لتذكر كلمة السر عبر الجلسات على حاسوبك و يكون ذلك عن طريق الكوكيز Cookies لذا يجب ان يكون متصفح الإنترنت الذى تستخدمة يدعم الكوكيز Cookies ، و يجب ان لا تأخذ ذالك الخيار إذا لم تكن على جهازك الخاص، فمثلاً لوكنت تستخدم الإنترنت من جهاز عام او مقهى انترنت، فإن اي شخص يجلس من بعدك على الجهاز يمكنه الدخول على حسابك إذا كنت قد نسيت تسجيل الخروج Sign out. و الخيار الخامس Enable Web History إذا كان مفعل، فإن جوجل يخزن معلومات تخص المواقع التى زرتها عن طريك محرك بحث الجوجل بحث تحصل على معومات إضافية في نتائج البحث، فمثلاً عند البحث عن شيئ معين في جوجل و ظهر موقع في نتيجة البحث، فإن جوجل سوف يزودك بتاريخ آخر زيارة تمت من جهازك لذلك الموقع.
    القسم الثاني من نموذج انشاء حساب مبين في الشكل التالي



    الحقل رقم 1 Location و تعني المكان الجغرافي، أي البلد التى انت موجود فيها، و يتم تحديدها تلقائياً من قبل جوجل و يمكنك تغيرها حسب الحاجة. في الحقل الثاني يجب إدخال الحروف التى تراها في الصوره الموجوده فوق الحقل مباشرة، و تسمي Word Verification، و يتم إستخدام هذه التقنية في كثير من المواقع و ذلك لتأكيد ان المستخدم هو انسان و ليس برنامج يقوم بتعبئة النموذج بشكل آلى، و صورة الشخص المقعد باللون الأزرق تمكنك من سماع صوت يقوم بتهجئة الأحرف لتقوم انت بإدخالها، و تستخد هذه الخاصية لدعم ضعاف البصر اللذين لا يستطعون تحديد الأحرف.

    القسم الأخير هو قوانين و شروط استخدام خدمة جوجل، و تستطيع ان تحصل على نسخة مطبوعة بالضغط على Printable Version عند الرقم 3 او أن تقوم بالإطلاع عليها نت خلال صندوق النص الموجود اسفل الرقم 3 و للحصول على معلومات اكثر عن سياسة جوجل و الخصوصية يمكنك اتباع الروابط الموجودة تحت عبارتي Terms of Service و Privacy Policy.

    بقي علك ان تبعث المعلومات إلى خادم جوجل لتتم المعالجة، في حالة أن المعلومات ناقصة فإن المتصفح سوف يعود بك إلى نفس الصفحة عند الضغط على I accept Create my account و سوف يتم توضيح المعلومات الناقصة او الخاطئة، اما إذا كانت المعلومات سليمة فسوف تحصل على رسالة إلكترونية في صندوق البريد التابع لإسم الدخول الذى تم إستخدامه في تعبئة النموذج، و سيكون بعنوان Google Email Verification ، و يحتوى على رابط يجب إتباعة لتأكيد انت الإيميل – إسم الدخول – هو ملك لك.
    إذا اتتمت تلك الخطوه، فهذا يعني انك جاهز للإستفادة من خدمات جوجل التى سوف نقوم بشرحها في مقلات قادمة إنشاء الله.
    إذا كان لديك اي تعليق، استفسار او تقيم فيمكنك لإضافته على هذه الموضوع

    كوكا كوكا
    العضويه الذهبيه
    العضويه الذهبيه

    الجنسيه : مصرى
    عدد المساهمات : 109
    نقاط النشاط : 3272
    التفاعل : 0
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010

    عادى رد: فتح حساب في شركة جوجل عمل ايميل كى تستطيع استخدام خدمات جوجل لاصحاب المواقع

    مُساهمة من طرف كوكا كوكا في الإثنين فبراير 22, 2010 8:36 pm

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 6:25 pm